عن الشركة

تفتخر شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني بمكانتها وسمعتها في السوق السعودي منذ تأسيسها وحتى هذا اليوم. وخلال الفترات السابقة استطاعت الشركة أن تثبت تميزها ورقي خدماتها التأمينية التي تقدمها بكل إهتمام لعملاؤها بسوق التأمين السعودي، إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني اليوم من الشركات الوطنية الرائدة في المملكة العربية السعودية.

وبهذا التاريخ الحافل بالعطاء لم يكن مستغربا أن تكون شركتنا من أوائل الشركات التي حصلت على ترخيص البنك المركزي السعودي لمزاولة نشاط التأمين بمختلف أنواعه، وحصلت الشركة على هذا الترخيص منذ 29 ديسمبر 2008م

تتخذ شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني من مدينة الدمام مقراً رئيسياً لها، تعزو نجاحها إلى فريق العمل الذي يضم فريق محترف على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة، وهذا الفريق هو المسؤول عن إعداد وتصميم البرامج التأمينية الخاصة بطبيعة أعمال العملاء، وتقديم الإستشارات الفنية لهم، بالإضافة إلى توفير مختلف الخدمات التأمينية بمعايير ذات مستوى عالمي مبتكر. وينقسم فريق العمل بين الإدارة الرئيسية للشركة والفروع المنتشرة في أرجاء المملكة لتزيد ثقة العملاء وكبار رجال الأعمال والمستثمرين بالشركة

نفتخر بإسمنا وخدماتنا المميزة

شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني

شركة مساهمة سعودية عامة

وبرأس مال قدره 458,949,280 ريال سعودي بموجب السجل التجاري رقم 2050056228.

شهد العالم في العقود المنصرمة تطورات متلاحقة في جميع نواحي الحياة على صعيدي التقنية والإلكترونيات، بالإضافة إلى التطور الواسع والكبير في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، كما كان للتطور السريع والمتلاحق في قطاع التأمين حصة لا يستهان بها حيال هذه التطورات لدى العديد من الدول حول العالم.

لقد نهض اقتصاد المملكة العربية السعودية محققاً نجاحات متتالية في كلا القطاعين الحكومي والخاص، ومما لاشك فيه، فإن خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) وولي عهده (يحفظه الله) وحكومته الرشيدة كان لهم الأثر الكبير لجعل المملكة تحتل مكانا بارزاً وريادياً بين الدول مما جعلها أحد أبرز أعضاء دول العشرين لمتانة وقوة اقتصادها. وللمحافظة على هذا المركز الريادي للمملكة، لا بد من أن يُدعَم بجهد ٍ كبيرٍ لاستمراره وديمومته، ومن هذه الجهود المطلوبة يأتي الإهتمام بمجال صناعة التأمين والتي تعتبر ركيزة أساسية للحكومات الرائدة اقتصادياً.

إن وجود شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني ضمن نظام التأمين في سوق المملكة العربية السعودية، هو في الحقيقة دعم لهذا الإقتصاد المزدهر، حيث نقوم بدورنا بقدر كبير من العناية والدقة والنزاهة والالتزام بأسلوب يهدف إلى دعم وحماية اقتصادنا الوطني.

لذلك ّ أود لفت انتباه جميع الأخوة المستثمرين ورجال الأعمال إلى ضرورة تأمين ممتلكاتهم ضد أي مخاطر محتملة لا قدر الله لكنني وفي نفس الوقت أنصحهم باختيار شركة تأمين جديرة بالثقة من خلال سمعتها العالية وتاريخها الراسخ في هذه الصناعة الهامة والتأكد من أن لها اتفاقيات دولية مع شركات إعادة تأمين رائدة، كما أنصحهم بعدم السعي وراء التكلفة المنخفضة بل التأكد فوق ذلك من عناصر القوة وقدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها لعملائها.

عبد العزيز بن علي التركي

رئيس مجلس الإدارة

تحتل صناعة التأمين موقعاً هاماً في اقتصاد الدول، ِلماتقوم به من دور حيوي في تنمية الاستثمارات الوطنية وتوفير الحماية المالية للأفراد والشركات ضد المخاطر المختلفة. إلا أن هذه الصناعة لها ميزة خاصة في المملكة العربية السعودية، لأنها تعتمد منهجية التأمين التعاوني الذي يرتكز على مبدأ أساسي وهو إدارة الأموال وفق أحكام الشريعة الإسلامية، أي بالوسائل الخالية من أي محظور شرعي كالغرر والربا.

تفخر شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني بالتزامها بالقيم والمبادئ المستمدة من الشريعة السمحاء وقيم وضوابط المجتمع السعودي التي تتجسد في جميع أعمالنا وعلاقاتنا بالعملاء والموظفين. وهذه القيم نستلهم منها المبادىء الأساسية التي توجه استراتيجية عملنا كالصدق والشفافية والالتزام والمسؤولية والأداء المتفوق.

ولكي نبقى ً دائما الاختيار الأول والأكثر موثوقية في المملكة، نسعى دائما إلى تجسيد خبراتنا الطويلة والعميقة في مجال التأمين ضمن باقة من الخدمات والبرامج التأمينية التي نوفرها وفقا لأحدث المعايير والنظم العالمية، كما نسعى ً دائما لنكون مثالا يُحتذى به في الإرتقاء بمعايير العمل من خلال استقطاب المواهب الشابة والكفاءات من المجتمع السعودي وتدريبهم ليكونوا على أتم الاستعداد لخدمة عملائنا بمهنية واحترافية عالية.

ومن الجدير بالذكر في هذا السياق أن شركة إتحاد الخليج الأهلية تولي إهتمام كبير بتكنولوجيا المعلومات، حيث يشكل التغير والتحول في مجال تكنولوجيا المعلومات أحد أهم تحديات النمو حيث نسعى في هذا السياق حالياً لإستقطاب أحدث  التطوارات التكنولوجية لتحقيق التحول الرقمي الشامل والذي سيكون له الأثر الإيجابي وتحقيق نقلة نوعية في حجم ونوعية وكفاءة وتميز أعمال الشركة في سوق التأمين السعودي.

نحن نتعهد لجميع عملائنا بأن نكون دائما إلى جانبهم عند الحاجة لتوفير أعلى مستويات راحة البال، ومواجهة أي خطر قد يشكل مصدر قلق بالنسبة لهم. وذلك على أيدي فريق عمل محترف يضم أكثر من ثلاثمائة وخمسين موظفا لضمان قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها تجاهكم.

فكونوا على أتم الثقة أن شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني ستظل قريبة منكم ولن تخذلكم أبداً مهما كانت صعوبة الظروف أو المخاطر التي قد تتعرضون لها لا قدر الله.

مشعل بن إبراهيم الشايع

الرئيس التنفيذي

 

يتألف مجلس الإدارة من نخبة متميزة من رجال الأعمال ذوي الخبرات العالية والإنجازات المتميزة على صعيد الأعمال المختلفة والتي تشمل مجال التأمين.

وقد تم إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة من خلال الجمعية العامة للشركة.

ويتكون مجلس الإدارة من سبعة أعضاء وفق الآتي:

  1. الشيخ/ عبدالعزيز التركي                                              رئيس مجلس الإدارة
  2. الأستاذ/ فواز  طلال التميمي                               نائب رئيس مجلس الإدارة
  3. الأستاذ/ منير هاشم البورنو                                 عضو مجلس الإدارة
  4. الدكتور/ إبراهيم عبدالله المطرف                        عضو مجلس الإدارة
  5. الأستاذ/ أيهم محمد اليوسف                        عضو مجلس الإدارة
  6. الأستاذ/ ماجد شطي الظفيري                       عضو مجلس الإدارة
  7. الأستاذ/ غسان محمد كشميري                عضو مجلس الإدارة

تنبثق من مجلس الإدارة خمس لجان وفق الآتي:

  1. اللجنة التنفيذية
  2. لجنة المراجعة
  3. لجنة الإستثمار
  4. لجنة إدارة المخاطر
  5. لجنة الترشيحات والمكافآت

رؤيتنا

أن تكون شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني شركة التأمين الرائدة في السوق مع عرض قيمة وموثوقية تفوق التميز

رسالتنا

توطيد وضع شركة اتحاد الخليج الأهلية كشركة تأمين رقمية حديثة العهد مع التركيز على تجربة العملاء وفعالية التكلفة والريادة في السوق

 قيمنا ومبادئنا

الاهتمام بالعميل، الاحترافية، النزاهة، العمل بروح الفريق الواحد، الابتكار، الالتزام بالتميز الرقمي

تسعى شركة إتحاد الخليج الأهلية دائماً إلى إنشاء قناة اتصال فعالة بينها وبين المستثمرين بهدف توفير كافة الخدمات التي يحتاجونها وحفظ سجلاتهم والرد على استفساراتهم.

ولكي تكون العلاقة مع كافة المستثمرين شفافة، تقوم إدارة الشركة بالإفصاح دورياً عن المعلومات الجوهرية لجميع المساهمين والجمهور وفق توجيهات الجهات الرقابية بهدف الحفاظ على صورة الشركة وسمعتها. هكذا تكون الشراكة بين إتحاد الخليج الأهلية والمستثمرين مبنية على أسس متينة ويكون هناك تواصل مستمر له التأثير الإيجابي على تطوير خطط الشركة وتحقيق التطلعات المستقبلية الهادفة إلى تحقيق التميز في مجال التأمين.

في حال وجود إستفسارات ولمزيد من المعلومات نأمل التواصل مع علاقات المساهمين وسكرتير مجلس الإدارة عبر وسائل الإتصال الآتية:

البريد الإلكتروني BOD@gulfunion-saudi.com

الرقم المجاني: 8003040077

رقم الهاتف: 0138358400

يرجى زيارة رابط تداول أدناه للحصول على أحدث التقارير والبيانات المالية ؛

التقارير والبيانات المالية 

All Rights Reserved © 2022 GULF UNION AL AHLIA COOPERATIVE INSURANCE CO.